إحداث مركز للطمر وتثمين النفايات بتطوان يكلف 300 ألف درهم

صادقت مجموعة الجماعات الترابية صدينة للبيئة دورتها العادية لشهر فبراير بمقر عمالة إقليم تطوان، على  عدد من النقاط  التي تضمنها جدول الأعمال ، ومن أبرزها  الموافقة على اقتناء بقعة أرضية تبلغ مساحتها 60 هكتارا لإحداث مركز للطمر وتثمين النفايات حيث رصدت المجموعة غلافا ماليا أوليا لهذه البقعة يقدر بحوالي 300 ألف درهم.

كما صادقت على اقتراح ومناقشة شعار مجموعة الجماعة صدينة للبيئة وبرمجة الفائض الحقيقي للسنة الماضية 2017.  وحددت مجموعة الجماعات سلسلة من الإجراءات الإدارية الموازية لهذه العملية التقنية بخصوص القطعة الأرضية المزمع اقتناؤها،لإمكانية تمويلها بطرق أخرى.

وتأسست مجموعة الجماعات الترابية صدينة للبيئة تنفيذا لمقتضيات المادة 143 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، في  نونبر 2016 . بهدف إحداث مركز لطمر النفايات وتثمينها، من أجل مواكبة تطور النسيج الحضري بالجماعات الترابية المعنية، بشكل متناسق ومتوازن.

 وتسعى  تفعيل السياسة الحكومية المتعلقة بسياسة المدينة والقائمة على المقاربة التشاركية الهادفة إلى ضمان نمو منسجم ومتناسق للمدن والمراكز الحضرية التي تعرف تطورا سريعا ديموغرافيا واقتصاديا . وتروم أيضا  المحافظة على البيئة والصحة العمومية ومعالجة النفايات المنزلية وتثمينها بشكل يراعي الجاذبية السياحية والثقافية والموقع الاقتصادي لمدينة تطوان ونواحيها.

احمد المريني

 

 

 

 

تعليق فيسبوك

.إضافة تعليق