الجزيرة… زيارة محمد السادس لقطر ناجحة والصورة مركبة

لا تزال زيارة جلالة الملك محمد السادس لمنطقة الخليج العربي حديث الصحافة الوطنية والعربية وبخاصة القطرية.
هذه الاخيرة وصفت زيارة جلالة الملك بطائرة من الامارات العربية المتحدة صوب قطر وصفته ب”كاسر الحصار”.
في سياق آخر تدوال مغردون قطريون من عالم السياسة والرياضة واميرات وامراء، على موقع تويتر صورة لجلالته يحمل شعار “لكم العالم ولنا تميم”.
صورة اثارت جدلا واسعا، قبل ان يتم التاكيد على انها مركبة ومفبركة لغرض في نفس يعقوب.

من جانبها أكدت قطر أن الزيارة الرسمية لملك المغرب محمد السادس كانت ناجحة بكل المقاييس، وأعلنت أن الصورة التي أظهرته وهو يحمل وشاحا بالدوحة مُركّبة.وفق ما نقلته قناة الجزيرة في موقعها الرسمي
وأوضح مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني بأن الزيارة الناجحة ساهمت في تعميق وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين.
كما أعرب الشيخ سيف عن أسفه للصورة المركبة، وقال إن هذا الفعل غير المقبول لمحاولة إفشال الزيارة لن يتحقق لفاعله.
من جهة اخرى أعلن أنه سوف يتم التحقيق لمعرفة من حاول تأليب الرأي العام أو المساس برموز الدول، حيث إنه وللأسف قد نالت الفبركات الإعلامية في بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي حيزاً واسعاً خلال الفترة الماضية.
وحل الملك محمد السادس بـ الدوحة الأحد، وعقد لقاء قمة مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة القطرية، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات العربية والدولية، بالإضافة إلى الأزمة الخليجية المستمرة منذ خمسة أشهر.
وسبق للمغرب أن أعلن أنه معني بالأزمة الخليجية لكنه يتبنى موقفا محايدا يقوم على الوضوح في المواقف وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

ياسين حسناوي

تعليق فيسبوك

.إضافة تعليق