المجلس الوطني لحقوق تكرم جمعية حنان بتطوان  

حظيت جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان، بتكريم خاص من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمناسبة احتفاله بالذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، برواقه ضمن فعاليات الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الدار البيضاء .

وأثناء الحفل سلم رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إدريس الأزمي شهادة تقدير وتكريم لرئيس جمعية حنان الدكتور عبدالسلام الباكوري، تقديرا لعملها وجهودها في مجال حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وشهد حفل التكريم، إلقاء كلمات لشخصيات معروفة في المجال الاجتماعي وحقوق الإنسان في حق الجمعية ومؤسسها وأطرها وأعضاء مجلسها الإداري القدامى والحاليين اعترافا بالعمل الدؤوب الذي تقوم به الجمعية منذ ما يزيد عن 49 سنة لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة، ومنهم الوزيرة السابقة لوزارة الأشخاص ذوي الإعاقة والتنمية الاجتماعية نزهة الشقروني، التي أشادت بعمل الجمعية، مؤكدة أن وزارتها كانت تأخذ منهجية عمل الجمعية كمرجعية وطنية للتدخل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتاسست جمعية حنان في12 فبراير 1969 من طرف عبدالوهاب العمراني أب الطفلة حنان التي كانت تعاني من إعاقة الشلل الدماغي، بصحبة آباء لأطفال ذوي الإعاقة بتطوان،  بهدف تحقيق الدمج الاجتماعي للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، والحركية والسمعية، عبر التربية والتكوين والتأهيل.

تعليق فيسبوك

.إضافة تعليق