المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل بشفشاون تتدخل لفك مقاطع طرقية محاصرة بالثلوج

تدخلت  المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بشفشاون، لفتح الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة ما بين باب تازة وباب برد، والطريق الإقليمية رقم 4107 الرابطة بين باب تازة وفيفي، بسبب تراكم الثلوج المتراكمة على الطرق، وكان الطريقان انقطعا بسبب التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدتها المنطقة. مما تسبب في توقفت حركة السير على  بالمقاطع الطرقية المذكورة، ومحاصرة عدد من المسافرين في سياراتهم الخاصة أو في الحافلات العمومية  بسبب تراكم الثلوج. وجندت المديرية الإقليمية الوسائل البشرية والآليات لإزاحة الثلوج عن المقاطع الطرقية المقطوعة، وأكدت أنه من المنتظر فتح المقاطع الطرقية التي مازالت مقطوعة  في القريب العاجل.

ارتباطا بذلك  شهد دوار بوصمعة بجماعة تمروت بإقليم شفشاون تساقطات ثلجية أعاقت حركة السير، ويكشف شريط فيدو بث على موقع التواصل اليوتوب ، محاصرة الثلوج الكثيفة بالمنطقة لسيارة إسعاف في مهمة ، قادمة من الدوار المذكور نحو المركز الصحي باب برد.  وتدخل بعض المسؤولين والسكان طيلة ساعات،  لاستخراج السيارة من الثلوج. وتشهد منطقة باب برد والمناطق المجاورة  تساقطات ثلجية كثيفة شلّت عددا من المرافق الحيوية ومنها المؤسسات التعليمية.

هذا وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنيةقد أعلنت سابقا،  أنه يرتقب تسجيل انخفاض في درجات الحرارة، بأقاليم الجهة وهي شفشاون والحسيمة وتاونات ووزان، حيث  تشهد المنطقة حاليا انخفاضا في درجات الحرارة، وتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص خمس درجات وصفر درجة وما بين 4 درجات و8 درجات.

أحمد المريني

تعليق فيسبوك

.إضافة تعليق