المنتخب الوطني يهزم منتخب كوريا الجنوبية ب 3 – 1 وديا في سويسرا‎

أنهى المنتخب الوطني في ملعب * تيسو أرينا * بمدينة *بيال * السويسرية لقاءه الودي مع منتخب كوريا الجنوبية منتصرا ( 3 – 1)، ثلاثة أهداف حملت توقيعات اللاعبين أوسامة طنان في د 7 و د11 و إسماعيل الحداد في د 46  و سجل الخصم هدفه الوحيد في الدقيقة 66  .
و إعتمد المدرب هيرڤي رونار تركيبة مغايرة للتي هزم بها منتخب الغابون  (. 3 – 0 ) في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ، تركيبة أشرك فيها مجموعة ممن كانوا في الإحتياط .
و ترجم  منتخب كوريا الجنوبية في المباراة أمام المنتخب الوطني الفترة الصعبة التي يجتازها حيث ضمن التأهل للمونديال للمرة التاسعة لكن بصعوبة محتلا الرتبة الثانية في المجموعة الأولى وراء منتخب إيران و بفارق سبع نقط محققا أربعة إنتصارات و ثلاثة تعادلات و مثلها هزائم . و يبقى المنتخب الكوري الجنوبي من أقوى منتخبات آسيا ،
– في الرتبة 51 في التصنيف العالمي .
– يشارك للمرة التاسعة في كأس العالم .
-بلغ نصف نهائي كأس العالم  2002  .
-شارك في كأس آسيا 13 مرة.
-بطل آسيا : 1956 و 1960
 و آخر مبارة جمعت منتخبي المغرب و كوريا الجنوبية كانت في الدوري الدولي بدبي الإماراتية يوم 8 فبراير 2001  و إنتهت بالتعادل  ( 1 – 1 ) وقع هدف المنتخب المغربي اللاعب رشيد روكي في الدقيقة 10 قبل أن يوقع للخصم لاعبه سانغ شول يو في الدقيقة 88.
مباراة اليوم بالنسبة للمنتخب الوطني إعدادية قبل شهر عن المباراة الرسمية و الحاسمة التي سيحل فيها ضيفا على منتخب كوت ديڤوار يوم 11 نونبر القادم بحثا عن نقطة واحدة تنقصه لكسب التأهل إلى مونديال روسيا 2018 .
محمد أبو سهل

تعليق فيسبوك

.إضافة تعليق