بمناسبة اليوم العالمي للمسرح… الدورة الثالثة لمهرجان “المونودراما” تكرم الفنان “عبد الرحيم المنياري”

من المنتظر أن يحتضن فضاء مسرح المركب الثقافي والاجتماعي ثريا السقاط بحي البطحاء بالدار البيضاء، من 22 الى 25 مارس الجاري، فعاليات مهرجان الأيام المسرحية الوطنية الثالثة للمونودراما.

وينظم هذا المهرجان من طرف جمعية بصمات للثقافة والإبداع وبشراكة مع مجلس مقاطعة المعاريف ودعم من مجلس عمالة الدار البيضاء.

وتأخذ هذه الدورة من “ المونودراما فرجة شاملة بصيغة المفرد ” شعارا لها كما أوضح منظمو المهرجان، أن هذه الدورة سوف تكون متميزة بحيث ستعرف بحضور وتكريم الفنان المقتدر  ʺعبد الرحيم المنياري ʺ

واعتبر المنظمون أن مهرجان الأيام المسرحية الوطنية للمونودراما، تظاهرة مسرحية، تقيمها الجمعية كل سنة بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، وينهض مسرح بصمات بشرف تنظيمه وإخراجه للنور، وذلك احتفاء بالمسرح كفن يرتقي بوعي الناس ويحسن من ذائقتهم الفنية بعيدا عن بريق الجوائز والمسابقات.

أما الغاية من إقامة هذا المهرجان ترسيخ حضور المسرح المونودرامي (مسرح الممثل الواحد) في الحياة المسرحية الوطنية، وخلق ظروف وشروط تطور هذا الفن المسرحي الصعب والراقي . من هذا المنطلق يشكل هذا المهرجان مناخا فاعلا ومثمرا لنمو هذا الفن وازدهاره من خلال إقامة عروض مسرحية تستوفي المستوى الفني المطلوب في هدا الصنف المسرحي ألا وهو صنف مسرح المونودراما أو مسرح الممثل الواحد، وسيعيش من خلالها عشاق المسرح ورواده أربعة أيام من الفرجة المتنوعة في هدا الصنف.

وأشار المنظمون إلى أنّ “ المهرجان يعرف أنشطة ثقافية أخرى موازية، وورشات عدة، عم مسرح المونودراما، وغيرها، وهي مفتوحة للعموم، فضلاً عن حفل الافتتاح والختام، الذين سيعرفان تكريم شخصيات بارزة في الميدان المسرحي و الجمعوي ”.

إم إف إم

تعليق فيسبوك

.إضافة تعليق