تعيين “عبد الواحد كريمي” نائبا أولا لرئيس محكمة الاستئناف بسطات

علم لدى موقع “إم إف إم” أن رئاسة محكمة الاستئناف بسطات الايام الماضية من الرئيس المنتدب لسلطة القضائية بالرباط بقرار رامي إلى تعين المستشار عبد الواحد كريمي نائب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بسطات، وجاء قرار التعين هذا بناء على توفره على خصاله الحميدة وحنكته وتجربته المؤهلة الاضطلاع بالمهام الجديدة .

ويعتبر كريمي من القضاة اللذين حملوا على عاتقهم هم تطوير العمل داخل الدائرة الاستئنافية من خلال الرفع من جودة الخدمات المقدمة والانفتاح على محيطها وضمان الشروط اللازمة لإرضاء كافة المتقاضين وجعل القضاء في خدمة المواطنين ،والقدرة في الانخراط مع جميع مكونات الدائرة القضائية والالتزام مع كافة أطر المحكمة وموظفيها وكتاب الضبط ومكونات أسرة العدالة بالدائرة الاستئنافية بسطات ، بشكل فعال و مسؤول من أجل تكريس المفهوم الجديد للعدالة، الذي يعتمد التبسيط في المساطر والتسريع في بلورة أحكامها وتحديث هياكلها وكفاءة وتجرد قضاتها والتزامهم بسيادة القانون. والمواظبة في الاستمرار في الأوراش الكبرى لإصلاح منظومة العدالة التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس، الرامية إلى الإصلاح العميق والشامل للقضاء.

النائب الجديد لرئيس محكمة الاستئناف بسطات عبر عن اعتزازه بتعينه في هذا المنصب، ، معبرا في الان ذاته عن سروره بالثقة التي حظي بها من قبل المجلس الأعلى للقضاء، مؤكدا على جسامة هذه المسؤولية والتي تتطلب مواصلة العمل بجدية وحزم، مشيرا إلى عزمه استثمار تجربته مسؤولا قضائيا على سكة الإصلاح الشمولي للعدالة . وعبر عن يقينه بأنه لا يمكن لأي مسؤول قضائي كيفما كان تكوينه أن ينجح إلا إذا اتخذ من إحقاق الحق مبدأ واعتبره رافعة للحاضر، واستنار في طريق عمله بالتوجيهات الملكية، متخذا شعار القضاء في خدمة المواطن قولا وفعلا . وحضر حفل التنصيب، الرئيس الأول للمحكة ونقيب هيأة المحامين وقضاة.

ياسين حسناوي

تعليق فيسبوك

.إضافة تعليق