ذوي الاحتياجات الخاصة أول المستفيدين من شراكة جهة فاس مكناس و العربية للطيران

 وقع مجلس جهة فاس مكناس اتفاقية شراكة مع العربية للطيران بالمغرب الرائدة في النقل منخفض التكلفة وتهدف الاتفاقية إلى تطوير السياحة وحركة النقل الجوي من وإلى الجهة كما ترمي إلى زيادة عدد الرحلات الجوية إلى مطار فاس سايس.
كما ستساهم في خلق مناصب شغل مباشرة وغير مباشرة وتشمل الاتفاقية الدعم المقدم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تقدم لهم مزايا تعريفية ومساعدة تتيح لهم السفر بسهولة أكبر بالطائرة.
وعبر امحند لعنصر رئيس جهة فاس مكناس عن مزايا الاتفاقية التي ستنعكس إيجابيا على الجهة خاصة الفاعلين الاقتصاديين بحيث سيتم ربط فاس بعدة دول أوروبية و مدن مغربية واضاف ان الجهة ستستعى لتوسيع الاتفاقية وربط الجهة بدول أخرى رغم أن الشركة تؤمن 28 رحلة من فاس.
 
من جانبها قالت ليلى مشبال المديرة العامة للعربية للطيران بالمغرب أن الهدف الأكبر هو جعل مطار فاس سايس وجهة مركزية بالمغرب والمساهمة في الإنعاش التجاري وتسهيل مأمورية المغاربة بالخارج والسياح اللذين يرغبون في زيارة فاس مكناس أو ايفران.
وركزت مشبال عن الشق الاجتماعي التي تضمنتها الاتفاقية المتعلق بتخصيص أثمنة متميزة و خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة للركوب في الطائرة.
كمال العابدي //فاس

تعليق فيسبوك

.إضافة تعليق