رجال الحموشي يرتدون زيهم الجديد

في إطار استراتيجية عصرنة جهاز الامن الوطني وتطوير البنيات الشرطية ، شرعت المديرية العامة للأمن الوطني في العمل بالزي النظامي الجديد الخاص بموظفيها في الساعة السادسة من صباح اليوم.


وتجدر الإشارة إلى أن إدارة الحموشي قد كشفت عن الزي الجديد الذي ارتداه رجالها اليوم، كشفته في احتفال الذكرى الستين لتأسيس الأمن الوطني والذي صادف السادس عشر من ماي 2016.

 

وتتوفر في الزي النظامي الجديد خصائص تعرف بالموظف، بحيث يحمل شارة صدرية معدنية تتضمن هويته أو رقمه التعريفي، كما يحمل شارة على الكتف تدّل على الفرقة أو الوحدة الأمنية التي ينتمي إليها، وذلك بشكل يسمح بتوطيد الشفافية في عمل المصالح الأمنية وفق ما قالته المديرية في بلاغها قبل أيام.

 

ويحتوي الزي الجديد على عدة علامات تعريفية مميزة تدل على جهاز الأمن الوطني، من قبيل الشارة الصدرية المعدنية والشارة القطنية باللون الأحمر على مستوى الكتف اللتان تحملان شعار الشرطة، فضلا عن إكسسوارات معدنية أخرى على مستوى ربطة العنق وقبعة الرأس وغيرها

 

وكشفت المديرية أيضا العتاد الجديد الذي دخل حيز الخدمة ويضم سيارات وشاحنات لتفكيك المتفجرات.

جديد المديرية يتضمن أيضا تغيير مقرها الحالي القريب من البرلمان بالرباط، إلى حي الرياض حيث المجمع الإداري الجديد بالعاصمة والذي يضم عدد من الإدارات.

هذا وتم ضخ حوالي 200 مليون في ميزانيتها من أجل  الزيادة في رواتب موظفيها في مختلف أسلاك الأمن.

كتبه:
ياسين حسناوي
منذ 1 شهر، 2 أسبوعين